مـنـتـديات نـــــمــــور الاتــحــــاد
أهلا وسهلا بك في منتديات نمور الاتحاد..

إذا كنت عضو فــ تفضل بستجيل الدخول ..

وإذا كنت زائر جديد فــ تفضل بالتسجيل ..


نمور الاتحاد لا تعرف المستحيل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
مـــنـــتــــديــــــات نـــــمـــــورالاتـــــــحـــــــاد تـــــرحـــــب بـــــــكــــــــم

شاطر | 
 

 شهرة مورينيو على المحك.. وسمعة جوارديولا في اختبار صعب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمدنور
نــائــب الــــــــمـــــــديــــــــــر
نــائــب الــــــــمـــــــديــــــــــر
avatar

عدد المساهمات : 599
تاريخ التسجيل : 28/10/2010

مُساهمةموضوع: شهرة مورينيو على المحك.. وسمعة جوارديولا في اختبار صعب   2011-04-19, 13:00



بعد سنوات طويلة اشتهر فيها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بأنه بطل الأدوار الفاصلة ، ستكون شهرة مورينيو المدير الفني لريال مدريد على المحك عندما يلتقي برشلونة غدا الأربعاء في المباراة النهائية لبطولة كأس ملك أسبانيا.

كما تمثل مباراة الغد اختبارا صعبا للسمعة الطيبة التي يحظى بها المدرب جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة في المباريات النهائية حيث لم يسبق له أن خسر مع الفريق أي مباراة نهائية.

ولذلك ، ستكون مباراة القمة "الكلاسيكو" المرتقبة بين الفريقين غدا على استاد "ميستايا" بمدينة بلنسية مواجهة خاصة بين مدربين عملاقين.

وتولى جوارديولا /40 عاما/ تدريب برشلونة قبل بداية موسم 2008/2009 ليقود الفريق إلى عصر ذهبي جديد سيظل خاليا في تاريخ النادي الكتالوني.

ومنذ توليه مسئولية تدريب الفريق ، نجح جوارديولا في بناء جيل رائع لبرشلونة وأحكم قبضته على الفريق رغم امتلاء صفوفه بالعديد من النجوم البارزين من أعمار متباينة وجنسيات مختلفة.

كما صنع جوارديولا لنفسه سمعة طيبة للغاية في المباريات النهائية والتي بدأها بإحراز لقب كأس ملك أسبانيا في نهاية موسم 2008/2009 بالفوز على أتلتيك بلباو 4/1 ثم حقق فوزا ثمينا 2/صفر على مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومع بداية الموسم الثاني له مع الفريق ، فاز جوارديولا مع برشلونة على أتلتيك بلباو 2/1 ذهابا و3/صفر إيابا في كأس السوبر الأسباني ثم 1/صفر على شاختار دونيتسك الأوكراني في كأس السوبر الأوروبي.

وبعدها بشهور قليلة ، توج برشلونة بقيادة جوارديولا بلقب كأس العالم للأندية اثر فوزه على استوديانتيس الأرجنتيني 2/1 في النهائي.

وكان آخر نهائي فاز به برشلونة بقيادة جوارديولا هو كأس السوبر الأسباني قبل بداية فعاليات الموسم الحالي مباشرة حيث توج باللقب على حساب أشبيلية بعد الفوز عليه 5/3 في مجموع المباراتين حيث فاز أشبيلية 3/1 على ملعبه ذهابا ثم فاز برشلونة 4/صفر على ملعبه إيابا.

وستكون مباراة الغد على استاد "ميستايا" هي النهائي السابع الي يخوضه برشلونة تحت قيادة جوارديولا في غضون ثلاثة مواسم وهو سجل يصعب تكراره.

وقاد جوارديولا فريق برشلونة خلال هذه السنوات القليلة إلى سجل حافل ورائع من الألقاب حيث فاز معه بلقب الدوري الأسباني في الموسمين الماضيين بالإضافة للقب وحيد في كأس ملك أسبانيا ومثله في دوري أبطال أوروبا ولقبين في كأس السوبر الأسباني ولقب واحد في كل من كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وبذلك ، حصد جوارديولا حتى الآن ثمانية ألقاب مع برشلونة ولكنه يستطيع زيادتها إلى 11 لقبا في غضون خمسة أسابيع إذا حقق الفوز على ريال مدريد غدا في نهائي كأس أسبانيا ثم أكمل مسيرته الناجحة في الدوري الأسباني هذا الموسم قبل الفوز بلقب دوري الأبطال في نهاية الموسم بشرط عبور عقبة ريال مدريد في المربع الذهبي أولا.

ورغم كل هذه الإنجازات وتحليه بالثقة في النفس ، يلتزم جوارديو لا دائما بالتواضع في التصريحات وفي أحاديثه عن عمله مع الفريق حيث يؤكد دائما أن النتائج تتحقق بأقدام اللاعبين لأنهم من يتحكمون فيها بينما يسيطر هو عليهم من خلال التعليمات والتوجيهات.

وفي المقابل ، يظهر مورينيو /48 عاما/ دائما على النقيض من جوارديولا حيث تتسم تصريحاته بالغرور والكبرياء الزائد ويتعامل في أحيان عديدة بتعجرف وتعال شديدين مع منافسيه من المدربين بل ومع الحكام وبعض المسئولين في النادي أو من خارجه.

واستحق مورينيو الفوز بلقب أفضل مدرب في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعام 2010 بعدما توج مع انتر ميلان بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي.

وبدأ مورينيو بعد هذه الثلاثية مغامرة جديدة في عالم التدريب من خلال توليه مسئولية ريال مدريد قبل بداية الموسم الحالي سعيا وراء القضاء على سيطرة برشلونة على ساحة كرة القدم الأسبانية وتفوقه بشكل كبير على ريال مدريد في الساحة الأوروبية أيضا خلال السنوات الأخيرة والتي تنقل فيها ريال مدريد بين أكثر من مدرب مثل الألماني بيرند شوستر والشيلي مانويل بيليجريني.

ولكن المدرب البرتغالي القدير فشل في تحقيق هذا الهدف حيث يتربع برشلونة حاليا على قمة جدول الدوري الأسباني بفارق ثماني نقاط أمام ريال مدريد.

ويسعى مورينيو لذلك إلى الفوز بلقب كأس أسبانيا على حساب برشلونة غدا ليكون أول رد له على الفريق الكتالوني.

كما يأمل مورينيو في إحراز لقب الكأس في رابع بلد يدرب فيه حيث سبق له الفوز بكأس البرتغال مع بورتو ثم بكأس إنجلترا مع تشيلسي وأخيرا بكأس إيطاليا مع انتر ميلان في الموسم الماضي.

وعلى مدار المواسم الثلاثة التي تولى فيها مسئولية برشلونة ، لم يخسر جوارديولا في أي من المباريات الست التي خاضها فريقه أمام ريال مدريد حيث فاز في خمس مبارايت متتالية ثم تعادل في مبارؤاة السبت الماضي 1/1 .

وقال جوارديولا "سأخسر أمام ريال مدريد في يوم ما.. ولكن ذلك اليوم لم يحن بعد. غدا ؟ من يعلم".

وفي المقابل ، قال مورينيو "إذا اجتهدت وأديت بشكل جيد ، يأتي إليك النجاح بشكل طبيعي. ولكن هل يكفي أن تؤدي بشكل جيد لتحقق النجاح على برشلونة غدا ؟ من يدري".

_________________

ســجــل
يـا تــاريــخ
12بــطــولــة
>في< 3> مــوأســم
أبــــــــــــدع
لايــنــتــهــي
ورأ كــل هـــدف
تـــــشـــأفـــي
Xavi: "Ganar es como una droga
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شهرة مورينيو على المحك.. وسمعة جوارديولا في اختبار صعب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديات نـــــمــــور الاتــحــــاد :: منتديات صدى الملاعب :: صدى الملاعب العالمية والعربية-
انتقل الى: